Translate

السبت، 12 أكتوبر 2019









اول مصافحه للشمس
في صباح شتوي
واول تغريده للدفىء
يرتب  الحنين ريشه
ويفتح الجناحين ليضم اطفال النسيم
-
بما انني من شرق المتوسط
تعودت هواءه الغربي العليل
والانواء تخضها  رياح الشرق
وغيثنا ابدا من القبله
-
الآن
وفي هذه الامكنه التي استظلها
ينتحر المطر
وتصمت الاطيار والرائحه
ما هتف قمريها وما صر بها جندب
والطريق الى بغداد متشح السواد
كل الغناء عليه ضجر وعويل
-
الذاكره تقلب صفحاتها كما تشاء
لا تبالي بصلصال يؤزه حمأ مسنون
تريد ان تنفصم الى شخصين
وانت في معترك الالم
تقراء لك عن سويعات السعاده
-
على رجوم الحجارة السوداء
اوزع نظري ولا اجد سوى براكين خامده
لم اكن مولود حين انفجارها
وليس هاهنا فرق
-
بين عيوني تتمايل السنابل
وانا اصافح الحصّاد  
يمضغ الشروط ليبتلع دفتر المال
يريدني ان اهديه على طريق حبل التين
وهو ابن حوارين
-
حقل الرمي
مكان للقصف والتجربه
كان المكان الوحيد الذي ينبت العرائس
وهن يرفعن خيامهن من قشرة الارض
يخرجن عاريات بثياب بيض
كنت اكثرهم حظ ً بالاصطياد
-
منذ فتره
فقدت جارتي اليمامه
كانت مع قهوتي تشاطرني الصباح
افتح لصوتها النافذه
وانا بحسن الاستماع اليها
تعيد شجونها ترنيمة ٌ ترنيمه
افتقدتها
لا ادري هل استاك عظمها قناص
اوربما انضمت الى خاتية العقاب
-
ماكان ليخون القسم
وبما انه لا يقبل المساوه
يحاول ان يزيلني عن طريقه
وانا اوده ان يرحل
عندل عنيد يارفيق الدرب
حظي ما الذي تريد
-
بين الروضة والاعور
غابات من اللوز
غصيبه من المسلمين والنصارى
وفي غفلة ما
اخرجت الارض باطنيتها
فتساقطت كسف من السماء
ليتبادلا التعازي الهلال والصليب
-
فؤاد
ذلك الصديق التاجر
وهو يتفقدني كل يوم
مكث تحت الحصار
قبل ان يبداء السلام يضحك
وكذلك ينتهي به
وعلى رغم الآلآم يقهقه
يقول ان الجوع لا يشبه رمضان
وان الموت مختلف
اشتاق الى جولة معك
وفي الليل نصطاد الارانب
وكل حوائج الصيد عليك
وسأمنحك الرأس والجلد
-
ربما بي عادات سيئه لا اعلمها
المؤكد ان سيجارتي الاسواء
وهم ينزلون سفوح الروابي
نفق التبغ على غره
وبما اننا مدمون لا بد من لنا من علب
استأذنت للذهاب فركب الجمع معي
وصلنا وتسوقنا وفي المعيه رفيقٌ عاشق
ولمحض الصدفه كانت حبيبته على نفس الرصيف
همينا بالعوده والسماء هميل ماءها
ثم وجم وصمت
ضحك الجميع الا انا
قالوا لن يعود معنا
انتظر
ستراه في حوض سيارتها
ليبدأون  الغناء في اسميهما
وبما ان الطريق ترابي دمث
انزلقنا الى الوادي
احتجنا للنجده
والعاشق هو الوحيد الذي يرانا نومىء لهم
الا انه اصر على الفرجه ولم ينبههم
لتغوص ضحكاتهم بالوحل
-
حين اخذني الصمت
كنت اظنه وأد  هنيهه
استجمعت قواي وارتديت الرد قردماني
وخيمة الصبر من أدم
جاز لي المقيل بظلها
ومن ضيع الألفة
حز وريده لتنضجه الرمضاء
-
بالامس ابكاني الخريف
وانا اقف على شرفات المساء
كتبت لها غير بعيد منا الشتاء
زيدي رسائلك احتاجها للدفىء
وحروفك اقداح نبيذ محلل
وسطورك تسابيح الغيم الازرق
لا تتدثري بالصمت
خذيني اليك هشيم واحترقي رسائل
-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زوار المدونة الآن -Blog-Besucher jetzt-Blog visitors now-Visiteurs du blog maintenant-

Wikipedia

نتائج البحث

بحث هذه المدونة الإلكترونية