Translate

الأحد، 2 أبريل 2017

لا باس



لا بأس
لا بأس ان يأتي الغيث بغير طعم
ذلك المطرالذي كنت ارجوا
تلك الروح التي كنت معها برفقتي
لطالما كنت الومها كلما تعثرت
على صيرورة الرحيل تروضتها معا
اليوم بدوت لها كهل منهك لا يقوى على الحلم
كنا نرمي الشباك كلما لاح من البعد سراب
نحيطه من جانبيه فيقع
ثم نغتنم جناحيه
وحده الرحيل كان يتحمل تعبي
يحملني معه ولا يشتكي من سياطي
لطالما اوقفته وهو يأبى الا ان يواصل المسير
الى ها هنا اوصلني
توسد القبله واحتضر بشهادتين لقنتهما له وبكيت من اجله
كنت اظن ذلك
لكنني بكيته من اجلي
ومن اجل ان لا ابكيه طويلا
فتحت للجفن مسرب من عين لا ينقطع سكبها
فهو يعرف ملوحتها وان شاركني اجاج البحر
اليوم يا صديقي احتاجك
لربما تنبت روحك من جديد
مازلت اتلو على ضريحك كل آيات الرجاء
تنصت الى همسي وتسألني عن هويه
عن دفتر ابيض مغلف بالسماء
عن الصورة الاولى
عن البراءة التي قيدت الى الكندريس
وتلك التي التقطتها معك
حين تظللنا السدرة مع بنات الرمل
اتذكرك حين صارعتني وتوهنت بي
كانت انفاسك تحسدها كل غيمات الياسمين
حين اشرق بك وتستطلع الطريق ونمضي
نسير دون خطه ولا نأبه لتعرجات الدروب
كنت مسكون بك استظل جمالك
عيناك تكشف ستار الليل ولسانك يتحدث كل اللغات
ان اتذكرك في هذا البؤس واحتمل
 فهذا لابأس به
مازال لدي بأس وجرأه ان اكتبك
ان اعود بك خطوة الى الوراء لعلنا نمشي الخطوة الاخيره
تلك التي لفضنا عندها انفاسنا
حيث المصلى والجذع المصلوب في الذاكره
شجرة رحيل الغيم التي نحلم ان تثمر
لقد تلاشت مع الغيم بعد ان غفيت
لا بأس اراك تتململ
عد
لقد سدت جادات الذاكره
فلا اتذكر الا انت
-
بقلم عقل العياش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

زوار المدونة الآن -Blog-Besucher jetzt-Blog visitors now-Visiteurs du blog maintenant-

Wikipedia

نتائج البحث

بحث هذه المدونة الإلكترونية